RSS

السفر بتكاليف أقل

12 يونيو

السفر من التجارب الممتعة التي يتنمى الكثير من الناس القيام بها، و هناك من لديهم القدرة على السفر و السياحة و زيارة المناطق المختلفة حول العالم من دون القلق على التكاليف المتعلقة بالرحلة، في حين يرغب الكثير من السفر و التعرف على مناطق العالم المختلفة، إلا أن قدراتهم المالية محدودة، و لكن هذا الأمر لم يعد بالضرورة سبباً يمنع هذه الفئة من الناس من السفر بشكل قاطع، حيث أن هناك الكثير من طرق التوفير لخفض التكاليف المتعلقة بالسفر.
تذاكر الطيران. يعلم الجميع الآن بوجود شركات الطيران الإقتصادي، حيث أن هذه الشركات توفر أسعاراً أقل على التذاكر من تلك الأسعار التي تفرضها شركات الطيران الأخرى. حيث من الممكن أن يصل الفرق بين السعرين إلى 50%. بالإضافة إلى إمكانية الحجز عن طريق هذه الشركات للسفر إلى مطارات قد تكون بعيدة نوعاً ما عن العواصم، و هنا تكون أسعار التذاكر مخفضة بشكل أكبر.
كما أن من طرق التخفيض من أسعار تذاكر الطيران القيام بحجز التذاكر عن طريق الإنترنت، حيث أن الكثير من شركات الطيران توفر أسعار مخفضة عند الحجز عن طريق مواقعها الإلكترونية. و الحجز قبل السفر بفترة يعتبر أيضاً من أهم طرق التوفير في أسعار التذاكر.
الفنادق. هناك الكثير من المواقع الإكترونية التي توفر خصومات على أسعار الفنادق، حيث أن الحجز عن طريق هذه المواقع قد يوفر ما بين 25 إلى 50% من تكاليف الإقامة في الفنادق. بالإضافة إلى أنك لست بحاجة للحجز في فنادق فارهة أو فنادق 5 نجوم، ففي حين أنك لا تريد الإقامة في فنادق رديئة، إلا أن بإمكانك الحجز في فنادق ذات مستويات خدمة مناسبة و أسعار منطقية معقولة.
مرة أخرى يعتبر الحجز قبل موعد السفر بفترة من أهم طرق تخفيض تكاليف الإقامة في الفنادق، بالإضافة إلى أن الحجز في مجموعات من شأنه أيضاً أن يقلل من التكاليف، و ذلك عند تقسيم السعر على أكثر من شخص، إن أمكن طبعاً.
الطعام و الشراب. تجنب إستعمال ما يتوفر في “الميني بار” أو الثلاجة الموجودة في غرف الفنادق، حيث أن الأسعار في تلك الغرف يكون مضاعفاً بالنسبة للأسعار خارج الفندق. عليك الإستفادة من الوجبات المشمولة في سعر الغرف، و التي غالباً ما تكون وجبة الإفطار، و تجنب تناول وجبات أخرى في مطاعم الفنادق التي غالباً ما تكون مكلفة أكثر من المطاعم الأخرى الموجودة في المدينة، و ذلك أن ضريبة الخدمة التي تفرضها هذه المطاعم تكون بنسب أعلى .
التنقلات الداخلية. إن كنت سوف تقوم بتنقلات داخلية في الوجهة التي أنت متجهٌ لها عن طريق الطائرة، فقم بالحجز المسبق من بلدك عن طريق الإنترنت، فهذا الأمر يوفر الكثير من التكاليف. كما أن بإمكانك حتى حجز تذاكر القطارات و الباصات عن طريق الإنترنت في بعض البلدان. تأكد من مقارنة أسعار التنقلات بالمواصلات بأسعار إستأجار السيارات السياحية، حيث أن أسعار المواصلات في بعض الدول تتجاوز عن سعر إستأجار السيارة. بالإضافة إلى الفترة الزمنية التي سوف تقضيها في مدينةٍ ما تحدد أي الطرق هي الأفضل من أجل التنقلات الداخلية.
التسوق. عند السفر من أجل السياحة، تجنب التسوق من المناطق السياحية! لأن هذه المناطق عادةً ما تكون أسعارها من ضمن ما يطلق عليه “أسعاراً سياحية”، حيث أن هذه التسمية عادة ما ترتبط بأسعار أعلى من الأسعار العادية. حاول التوجه إلى الأسواق الشعبية في الدول التي تتجه لها، حاول معرفة أين يتسوق السكان المحلييون، حيث أن هناك الصفقات الرابحة، و تجنب التسوق في الأماكن الفارهة و المترفهة. في الحقيقة، إن كنت مسافراً من أجل السياحة، فحاول أن تقلل من التسوق بقدر الإمكان.
هذه بعض الأمور التي قد تساهم في التقليل من تكاليف السفر و تجعله متاحاً للأشخاص الذين ليست لديهم ميزانيات ضخمة يمكن إستعمالها في أي وقت و لأي غرض.

المصدر

 

الأوسمة: , ,

One response to “السفر بتكاليف أقل

  1. متعب

    2012/09/18 at 8:26 ص

    أنتم راااائعووون.. شكرا من القلب.

     

اضف تعليقك هنا:

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: