RSS

من سلب راتبي؟!

25 أبريل

شلاش الضبعان

زوجتي العزيزة! أبنائي الكرام! يسرني أن أدعوكم لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية لأسرتنا الكريمة من أجل مناقشة الراتب الذي نزل ولله الحمد، وسيكون السعي في توفير الرحلة الموعودة من سنوات على رأس أولوياتنا، ولنبدأ على بركة الله بالمصاريف:

– مصاريف السكن: تعلمون – حفظكم الله- أن إيجار الشقة التي تضاعفت قيمتها منذ سكننا فيها أربع مرات قد حلّ ومطلوب منا السداد قبل أن يرفع المالك الإيجار، أو عفواً لقد تجاوزت أسرتنا هذه المرحلة وبنينا بيت العمر، ولكن – لا تفرحوا- علينا أن نسدد الأقساط والديون التي تحملناها والتي لا زلت أسددها، وسأسددها مع مصاريف زواجي وبنائي لهذه الأسرة الكريمة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

مشكلتكم الدلال الزائد ولذلك لا تستطيعون أن تستغنوا عن الأكل، لذلك لابد أن نذهب للسوق الذي تضاعفت أسعاره ما لا يقل عن ثلاث مرات خصوصاً الكيس الذي لا يصبر عنا ولا نصبر عنه، مع أن الراتب ثابت في وجه الفتن- مصاريف الإعاشة: مشكلتكم الدلال الزائد ولذلك لا تستطيعون أن تستغنوا عن الأكل، لذلك لابد أن نذهب للسوق الذي تضاعفت أسعاره ما لا يقل عن ثلاث مرات خصوصاً الكيس الذي لا يصبر عنا ولا نصبر عنه، مع أن الراتب ثابت في وجه الفتن، تقولون أين الزيادة؟ أقول لكم: ليست لي بل أتبرع بها بوطنية مجبراً لجيوب رجال أعمالنا الوطنيين، تعرفون ظروفهم القاهرة فالأسعار العالمية تضاعفت ولذلك لابد أن تتضاعف أرباحهم.
– مصاريف العلاج: راجعنا بكم المستشفى الحكومي، فلم نر إلا الزحمة وتكشيرة الطبيب والفيفادول والموعد الطويل، ولذلك ما لنا إلا المستشفى الخاص والصيدلية مع ضرورة تسجيل رقم الجوال لجمع النقاط.
– الهدايا: أمكم – حفظها الله- وأخواتها الزوجات، مثال عظيم في البِّر والصِّلة، ولذلك فلابد من الهدايا المناسبة لبنت العم التي خطبت، وبنت بنت الأخ التي أنجبت المولود ( مطالبة بتحديد الانجاب)، وبنت خال الجيران التي بنت بيتها ولابد من هدية للمطبخ، وبنت عمة خال الوالد التي عندها حفلة طلاق ولابد من هدية مناسبة.
– الفواتير: فواتير الجوال والهاتف كلكم يعرفها، ويعرف ثباتها منذ التأسيس، يضاف لها فواتير الكهرباء وغرامات ساهر، أما الماء فنحن لا ندفع للشركة لأننا ندفع لشريكها الفاضل (صاحب الوايت).
-بقي راتب الشغالة التي أخذناها من السوق السوداء، وإيجار الباصات التي تنقلكم للمدارس، وقيمة الوسائل والمدرسين الخصوصيين، وصيانة السيارة.
وفي ختام هذا الاجتماع توصية واحدة: ابحثوا عن أقرب واحد يسلّفنا مع اعتذاري الشديد لكم!

المصدر

 

الأوسمة: , ,

3 responses to “من سلب راتبي؟!

  1. soghamdi

    2012/04/26 at 8:14 م

    أعجبني هذا المقال

     
  2. ام طارق

    2012/05/31 at 11:56 ص

    ما بال الازواج الذين يسلبون رواتب زوجاتهم؟؟

     
  3. MOHMMAD IBRAHEEM

    2012/06/27 at 11:38 ص

    جيت على الجرح أخوي شلاش
    والله وكأنك تحكي عن حالي بالتفصيل
    والجميع لا يرحم لازوجة ولا ابناء ولا حكومة ولاتجار
    ولا يرحم الا الله.

     

اضف تعليقك هنا:

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: