RSS

السعوديات يتجمّلن بـ 1.8 بليون ريال!

05 مارس

صحيفة الحياة 04/03/2012

قال خبراء تسويق إن السعوديات سينفقن 1.8 بليون ريال سعودي بحلول سنة 2014 على شراء مواد التجميل والعناية بالبشرة. وأضافوا أن إنفاق السعوديات على تجميلهن ينصب أكثر فأكثر على شراء منتجات تفتيح البشرة والدهانات المضادة للشيخوخة ومستحضرات العناية بالشعر. ولاحظوا أن عام 2010 شهد زيادة نسبتها 11 في المئة في إنفاق السعوديات على مستحضرات العناية بالأيدي.

وأكد الخبراء أن عدداً متزايداً من شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة يقبل على السوق السعودية، بعدما تأكد لهم أن السعوديات يولين عناية كبيرة للاهتمام بمظهرن، وأنهن الأكثر إنفاقاً على تلك العناية بين نظيراتهن في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج العربية. وأشاروا إلى أن الشركات العالمية لا تستأثر وحدها بكعكة سوق مستحضرات التجميل في السعودية، إذ إن عدداً متزايداً من الشركات السعودية تحظى منتجاتها بإقبال كبير من المستهلكات السعوديات، فضلاً عن تحقيق تلك الشركات نجاحات ملحوظة في اختراق أسواق خارج السعودية.

وكان إنفاق السعوديات على تجميلهن في عام 2010 بلغ 1.5 بليون ريال، بيد أن أرقاماً نشرتها الصحف المحلية تنبئ عن تضارب واضح، فقد قفزت إحداها بالرقم إلى 5 بلايين ريال، فيما ذكرت أخرى أن الرقم يفوق بليوني ريال سنوياً. وذهبت تقديرات أخرى لحجم سوق مستحضرات التجميل السعودية إلى أن إنفاق نساء المملكة على تلك المنتجات يمثل نسبة تصل إلى 33 في المئة من إنفاق النساء الخليجيات. وتشير إحصاءات إلى أن عدد مصانع مستحضرات التجميل قفز في السعودية إلى نحو 64 مصنعاً، بيد أن الشركات الفرنسية تستأثر بما نسبته 50 في المئة من سوق مستحضرات التجميل السعودية، تليها الشركات الأوروبية. ويعتقد بأن الفتاة السعودية تنفق سنوياً ما يراوح بين 14000 و18000 ريال، بين الاستهلاك الشخصي والإهداء، فيما يقدر خبراء التجميل الحجم الكلي لسوق منتجات التجميل في المملكة بما يصل إلى أربعة بلايين ريال.

المصدر

 

الأوسمة: ,

One response to “السعوديات يتجمّلن بـ 1.8 بليون ريال!

  1. ayour

    2012/05/13 at 8:07 م

    لكم الله ياهل الصومال وياجوعى العالم زوجة بيل غيتس تعلم ابناءها التقشف والمسلمات في التبدير على التزين** الناس في الناس والقرعة في مشيط الراس **كما يقول المثل المغربي

     

اضف تعليقك هنا:

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: