RSS

احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل ببرنامج Money iQ

18 سبتمبر

 miqi Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

العديد منا يحتاج بأن يتابع مصاريفه اليومية وأيضا يحتاج بأن يشاهد جميع العمليات الخاصة لحساباته ومتابعة الصرفيات بالنقود الموجودة في المحفظة وهنا يأتي دور Money iQ الذي يُساعد بشكل كبير بمتابعة هذه الصرفيات بشكل مرتب وأيضا يقوم باستعراض تقارير جميله ومرتبة لأنواع المصاريف التي تصرفها ومن اي حساب صرفتها ايضاً.

المميزات الخاصة بالتطبيق هي :

  • دعم اكثر من حساب واحد وبعملات مختلفة.
  • شاشة كامله لمتابعة الرصيد لجميع الحسابات ومجموعها.
  • تسجيل المصاريف بسهولة.
  • المصاريف المتكرره بإمكانك ادخالها مره وحده ويتم حسابها كل فتره “بالمدة الي ادخلتها”.
  • إرسال ايميل بالمصاريف المصروفة.
  • والعديد غيرها.

miq Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

واجهة البرنامج بسيطة جداً وتعتمد بشكل كبير على الحسابات التي قمت بإدخالها ويقدم بإستعراض جميع الحسابات لديك تحت تصنيفها المعين مثل بطاقات الإئتمان و الكاش المتوفر لديك في المحفظة وايضاً حساب الإدخار لديك والأهم هو عرض جميع مبالغ تلك الحسابات في وسط الشاشة. ايضاً حينما تريد تسجيل عملية شراء لنفترض تقوم بالنقر على على احد الآيقونات الموجودة بنصف الشاشة لنفترض بأن عملية الصرف كانت من محفظة نقودك فتقوم بالضغط على المحفظة لحساب تلك العملية.

miq1 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

واجهة تسجيل المصاريف بسيطة وبإمكانك الإختيار لأي تصنيف مثل الطعام او البنزين او مصاريف شخصية. الجميل في هذا التطبيق هو سهوله إضافة تعليق وايضاً إختيار الحسابات المتعلقة لنفترض بأن لديك اكثر من بطاقة إئتمانية، فبإمكانك اختيار اي بطاقة تريد تسجيل تلك العملية عليها.

miq4 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل  miq6 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضلmiq8 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

من المميز في واجهة تسجيل المصروفات، بأنها تمكنك من إضافة تعليق بسيط حول هذه العملية وايضاً حفظ المكان الجُغرافي وقت تسجيل هذه العملية و إضافة صورة متعلقة بالشراء. هذه الخصائص ممتازة جداً خصوصاً اذا اردت تذكر الغرض الذي قمت بشرائة بشكل اكبر او قرائة بعض التفاصيل المخفية حول عملية هذه الشراء مثل قوانين استبدال المشتريات او ما شابه.

miq9 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

من المميز ايضاً في التطبيق أنه بأمكنك عمل ميزانية معينة لكل شهر على اي من التصنيفات الموجودة، فلنفرض بأنك تريد وضع ميزانية خاصة بالأكل او ميزانية شاملة بأن لا تتعداها في هذا الشهر ومن الجميل بإمكانك إنشاء العديد من الميزانيات وايضاً ربطها مع حسابات معينه او ربطها مع اي عملية صرف من اي حساب. وعملية التخصيص لحساب معين ممتازه ومفيده ايضاً لمن يمتلكون بطاقات إئتمانيه لا يريدون تجاوز حد معين منها. بإمكانك ايضاً التحكم بالميزانيات من ناحية ان تبقى متكرره لكل شهر وان لا تنتهي ان اردت وبإمكانك ايقافها متى ما اردت.

miq7 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

ايضاً بإمكانك بكل سهوله من الشاشة الرئيسية إضافة الإموال الى حساباتك بكل سهوله، فبإمكانك ايضاً تصنيف تلك الأموال تحت تصنيف راتب مثلاً او عملية بيع او ما شابه وبإمكانك تخصيص اي حساب تذهب تلك الإموال وكما هو الوضع مع عملية تسجيل المصروفات، بإمكانك إضافة تعليق او إضافة صورة او ايضاً حفظ موقعك الجُغرافي وقت عملية التسجيل. وايضاً بإمكانك وضع هذه العملية متكررة ولمدة معينة اذا اردت.

 miq14 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

أيضاً بإمكنك التحويل بين حساباتك الموجودة في البرنامج بالمجرد الظغط على زر التحويل والموجود في اعلى القائمة باليسار. فلنفترض بأنك قمت بسحب من حسابك 200 ريال ووضعتها في محفظتك، فهنا تقوم بتحويل اموال من حسابك الى محفظتك عبر هذه الطريقة. وايضاً من المميز بأن في حال احد حساباتك من خارج البنك للحساب الذي تريد التحويل منه، فهناك نسبة التحويل يقوم بحسابها وبإمكانك تثبيتها ايضاً اذا اردت.

 miq10 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

قائمة الحسابات ايضاً يقوم بإستعراض جميع الحسابات الموجودة في التطبيق ويقوم بإستعراض المبالغ الموجودة بها. ومن الجميل ايضاً حينما تقوم بالدخول على اي من الحسابات، يقوم بالإستعراض جميع العمليات التي اجريت على ذلك الحساب. وفي حالة لديك اكثر من بطاقة إئتمانية كما هو موجود في الصوره اعلاه وواحده منها بعمله اخرى، بإمكانك اختيار العملة التي تريدها لإظهار مجموع تلك الحسابات.

miq11 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضلmiq12 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضلmiq13 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

طريقة عرض التقارير في التطبيق ممتازة جداً، فبإمكانك رؤية جميع المصروفات التي قمت بصرفها وايضاً جميع المداخيل للحسابات الخاصة بك “شاهد الصوره التالية”، والمميز ايضاً يقوم بإستعراض جميع التصانيف التي قمت بالصرف عليها مثل السياره، البنزين، الأكل وما شابه، وفي احد الخانات، بإمكانك رؤية جميع مصاريف الأكل على سبيل المثال.

miq3 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

كما بإمكانك التحكم بطريقة عرض التقارير بشكل افضل وطريقة عرض المصروفات او المداخيل وايضاً بإمكانك تحديد الحسابات التي تريد عرضها في التقرير وما شابه.

miq5 Money iQ احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل

خيار الإعدادات يحمل العديد من الأمور مثل اللغة وإمكانية وضع كلمة مرور قبل الدخول للبرنامج وايضاً تحديث اسعار العملات ليتم إظهارها بشكل صحيح، وايضاً بإمكانك عمل نسخة إحتياطية من المعلومات التي قمت بإدخالها بأكثر من طريقة ومنهاعن طريق الواي فاي او عن طريق ارسال الملف عبر البريد الإلكتروني، وايضاً هناك خيار استرجاع البيانات في حال قمت بتركيبه على جهاز اخر مثلاً، فسيتم إسترجاع البيانات المحفوظة لديك عن طريق خيار Restore.

Money iQ يقوم بكل ما سُوِّق له في متجر البرامج واكثر ولعل اهم المزايا التي جذبتني للتطبيق هو الواجهة الرئيسية البسيطة والتي تقوم بإستعراض جميع العمليات بشكل مبسط وعرض المبالغ المتوفره للحسابات كل على حده وايضاً المجموع الكلي للحسابات لديك. وايضاً ما جذبني هو دعم اكثر من حساب خصوصاً دعم اكثر من عملة لكل حساب فهو مفيد للطلبة المبتعثين الذي يوجد لديه حساب في بلد الإبتعاث وحساب حينما يكون بين اهله ويريد حساب مصروفاته ايضاً. طريقة عرض التقارير ممتازه جداً ومرنه خصوصاً بإمكانية عرض الحسابات التي تريدها وما شابه.

بعض العيوب التي موجودة في التطبيق هي عدم وجود خيار عمل نسخة إحتياطية عبر الأنترنت او حفظها في خدمة الموقع وكنت اتمنى وجود خيار حفظ النسخة الإحتياطية عبر الدروب بوكس الخدمة المعروفة. للأسف حالياً لا يوجد تطبيق على الويب لمتابعة تلك المصروفات كما يوجد في بعض البرامج الأخرى. كنت اتمنى ايضاً ان نرى نسخة شاملة للآيباد والآيفون، لكن المزايا الموجودة به خصوصاً دعم الحسابات بدلاً من حساب واحد اراها تغطي على تلك العيوب والتي اشار المطور بأنه يعمل عليها لتطويرها ووضع خصائص جديدة مفيدة للتطبيق.

بكل اختصار بعد قرابة الشهر والنصف من استخدام هذا البرنامج وبرامج عديدة مقاربه له، استطيع القول بأنه افضل برنامج استخدمته لحساب المصاريف اليوميه بشكل رائع وبسيط.

التطبيق متوفر في متجر البرامج بسعر 4.99$ 

وتوجد ايضاً نسخة خفيفة مجانية ليست بكامل المزايا ومحدودة

 المصدر

 

الأوسمة: , ,

2 responses to “احسب مصروفاتك اليومية بشكل افضل ببرنامج Money iQ

  1. ابوعماد باوجيه

    2011/09/18 at 10:22 م

    الفكرة ممتازة والبرنامج جيد
    ولكن للاسف تعودنا على عدم الالتزام بالميزانية
    وتغلبت عاطفتنا على عقولنا
    ولكن انصح نفسي وغيري بالمحاولة والصبر في تتبع الدخول والمصروفات (ومد رجولك على قد لحافك)
    شكرا لك على هذا البرنامج وغيره من التوصيات المتعلقة بهذا الموضوع
    ابوعماد باوجيه

     
  2. osama

    2011/09/19 at 1:08 م

    ما شاء الله برنامج جميل ومرتب وياريت يكون في شبيه له بواجهة عربية وشكرا لكل جهودكم

     

اضف تعليقك هنا:

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: