RSS

اعادة تنظيم استهلاك الكهرباء

21 مارس

يعاني كثير من اصحاب الدخل المحدود من اشكاليات مالية كبيرة نتيجة غلاء الحياة وتكاليف المعيشة … بدون محاولة ايجاد ( حلول توفيقية ) تجعل الاسرة تنظم من عمليات مصاريفها بدون التعرض للخيارين الذي يكون احلاهما مر : فاما الحرمان او الوقوع في الديون ..!!

اقترح عدة حلول لتنظيم استهلاك الكهرباء :

عادة ماتعاني البيوت من مشاكل في دفع فاتورة الكهرباء وهي تنتج من سوء استخدام التيار الكهربائي وزيادة الاسراف فيه …وهنا اعطي حلول للتنظيم :

1- اقتصار الانارة في المنزل او الشقة على مصابيح النيون والمصابيح الاقتصادية فالمصباح الاقتصادي صحيح انه يكلف عادة في شراءه اضعاف مصباح الحرارة الاعتيادي ولكنه يعطي اضاءه اقوى بستة اضعاف على الاقل واستهلاك اقل ب 80%

لمبه قيمتها بعشرة ريالات تستهلك 25 وات ام لمبه قيمتها ريالين وتستهلك 100 وات ؟؟

علما ان اللمبه الاقتصادية التي تستهلك 25 وات تعطي ضوء اعلى من مجموعة مصابيح حرارية بقوة 500 وات ؟؟؟؟

اذن هنا نحن وفرنا في تكاليف انارة المنزل باكثر من 75% من التكلفة شهريا .

2- اطفيء انوار الغرف والاماكن التي لا تستخدم الا للمناسبات كذلك اطفيء جميع انواع الاجهزة الكهربايئة والتكييف وسخانات المياه .

ايضا فهو وفر يتجاوز 30% من قيمة الفاتورة الكهربائية لغرف وممرات واماكن لا تستخدم …!!

3- بالنسبة للتكييف حاول قدر الامكان ان تكون درجة المروحة على الوسط او الحد الادنى كذلك مفتاح التبريد حاول ان لا يصل الى الدرجة القصوى لكي لا يعمل المكيف باقصى استهلاك للكهرباء وهو توفير ايضا لا يقل ب 30% من قيمة فاتورة استهلاك التكييف في المنزل .

4- ابعد الثلاجة و الفريزر عن الجدار بمسافة لا تقل عن 15 سنتمترا فاحتباس الحرارة بين الجدار و الكومبرسر يجعل الثلاجة و الفريزر يعمل بطاقة اضافية ومجهدة وهو الشيء الذي سيقلل من العمر الزمني لها و بنفس الوقت سيزيد من الاستهلاك للطاقة .

5- بالنسبة لسخانات المياه فغالبية الاسر تجعلها مفتوحة 24 ساعة وهو الشيء الذي يجعل السخان يحافظ على درجة حرارة المياه كل ساعتين …. افصلها عن التيار الكهربائي واجعلها قبل استحمامك بنصف ساعة تعمل وبعد الاستحمام والانتهاء دع السخان يعمل نصف ساعة اخرى وافصل التيار عنه وذلك لاغراض غسيل اليدين و الوجه فيما بعد لتامين وجود كميات ساخنة وكافية من المياه في السخان …ايضا توفير اكثر من رائع في فاتورة الكهرباء .

6- فلاتر اجهزة التكييف حاول تنظيفها اسبوعيا على الاقل فوجود فلتر هواء مليء بالغبار سيجهد المكيف ويجعله يبذل جهد مضاعف للتبريد كذلك سيجعله سيئا في ضخ الهواء البارد مما يعني زيادة في استهلاك الطاقة ….توفير اخر .

7- هناك مصابيح اقتصادية وصغيرة اكثر من رائعة لا تستهلك اكثر من 7 وات فقط قد تستفيد منها في انارة الممرات والاسياب بدون تكلفة تذكر .

8- مراوح الشفط الموجودة عادة في دورات المياه و المطبخ حاول ان لا تعمل الا في حالة مابعد الاستحمام او في حالة طهي الطعام … لا تجعل تلك المراوح والدينموات الكهربائية تعمل 24 ساعة ..!

9- عند مغادرة المنزل افصل جميع الاجهزة و التكييف والمصابيح عن التيار الكهربائي باستثناء الثلاجة و الفريزر .
احرص على تسديد شركة الكهرباء شهريا اولا باول لان تراكم الفواتير يتم احتسابها على شرائح اعلى واكثر كلفة .

المصدر

 

الأوسمة: , , ,

One response to “اعادة تنظيم استهلاك الكهرباء

  1. التفائل

    2010/04/08 at 10:30 ص

    جزاك الله خيرا موضوع رائع جدا واستفدت منه واصل وبارك الله فيك

     

اضف تعليقك هنا:

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: